TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يصدر قراراً بإنشاء المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي

الوزراء المصري يصدر قراراً بإنشاء المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري، قراراً بإنشاء المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبحسب القرار المنشور في الجريدة الرسمية، يتبع المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي لمجلس الوزراء المصري ويضم في عضويته ممثل من وزارة الدفاع، والخارجية، والتخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، وزارة الداخلية، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمخابرات العامة، وهيئة الرقابة الإدارية.

وتضمن القرار أن يختار رئيس المجلس ثلاثة من ذوي الخبرة، ويجتمع المجلس مرة واحدة على الأقل كل شهر أو كلما دعت الحاجة لذلك، وللمجلس دعوة من يراه لحضور اجتماعاته دون أن يكون له صوت معدود في المداولات.

ويختص المجلس بوضع الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي والإشراف على تنفيذها ومتابعتها وتحديثها تماشياً مع التطورات الدولية في هذا المجال. 

ويكون للمجلس الوطني مكتب تنفيذي برئاسة وزير الاتصالات أو من يفوضه وعضوية ثمانية من ذوي الخبرة يتم ترشيحهم من أعضاء المجلس، حيث يتخص بالإشراف العام على تنفيذ مخرجات المجلس والخطط التي يتم إقرارها، وعمل الدراسة اللازمة للهيكل التنفيذي للمجلس.

كما يتخص المكتب التنفيذي بالتنسيق مع مختلف القطاعات والجهات ذات الصلة لتحقيق أهداق الاستراتيجية، والقيام على أعمال التدريب وعقد الندوات والبرامج الخاصة بنشر الوعي القومي بمجالات الذكاء الاصطناعي.

ويكون كذلك للمجلس أمانة فنية يصدر بتشكيلها وتحديد اختصاصاتها قرار من رئيس المجلس.

وتضمن القرار أيضاً أن يقدم المجلس كل 6 أشهر تقريراً بنتائج أعماله وتوصياته للعرض على رئيس مجلس الوزراء للعرض على رئيس الجمهورية.

ترشيحات

بالأسماء.. حركات تنقلات جديدة بشركات قطاع البترول المصري

مصر.. صرف علاوة خاصة لـ5 آلاف عامل

مصر..توفير 100 ألف فرصة عمل بالداخل وتعاقد 109 آلاف بالخارج

بعد توقفه 10 سنوات..ساويرس يوضح تطورات أزمة جزيرة "قلادة"

القوى العاملة المصرية تفُض إضراب عمال بشركة ملابس

جهاز رقابي: نايل سات معرضة لعدم القدرة على استمرار النشاط